غـرفـة الإعـلام الـعـسـكـري الجبهة الجنوبية

غرفة الإعلام العسكري- تطورات معارك المثلث الإسترتيجي جنوب سوريا حتى مساء السبت 28-2-2015

تقرير مسائي - غرفة الإعلام العسكري

غرفة الإعلام العسكري – الجبهة الجنوبية
بعد 48 ساعة من المعارك الطاحنة استخدمت خلالها قوات الاحتلال الايراني وحزب الله اللبناني وبقايا جيش النظام، تمكنت قوات الاحتلال من الوصول الى قرى الهبارية – سلطانة – حمريت- تل قرين – تل فاطمة في مثلث محافظات ريف دمشق – القنيطرة – درعا.
وشهدت هذه المنطقة عمليات قصف عنيفة، صاروخية ومدفعية، منعت الثوار في الجيش الحر من الاحتفاظ بالارض، على رغم استعادة بعض القرى عدة مرات في عمليات كر سريعة.
وبينتيجة العمليات حتى مساء يوم السبت استقرت قوات الاحتلال في القرى، وبدأت باعداد نفسها وتجهيز عديدها للمزيد من العمليات، ولرد الهجمات المعاكسة التي يقوم بها الثوار في المنطقة المذكورة.
وقبل سيطرة قوات الاحتلال على القرى الثلاثة تمكنت تشكيلات الجيش الحر المدافعة من قتل العديد من عناصر الاحتلال ومن عناصر اعوانه في حزب الله وفي بقايا قوات النظام.
وكانت مناطق المثلث قد شهدت قصفاً عنيفاً منذ ساعات الصباح، واستخدمت قوات الاحتلال سياسة الارض المحروقة حيث دمرت كل ما كان في طريقها قبل ارسال قواتها البرية للاحتلال، وإستهدفت المنطقة بكل أنواع الأسلحة والقذائف الثقيلة والخفيفة والصاروخية، حيث بلغ عدد القذائف التي سقطت في المنطقة اكثر من 2000 قذيفة وصاروخ.
أتى هذا بعد اعلان النفير العام لفصائل الجبهة الجنوبية ليلة أمس الجمعة لصد الهجمة التي تقودها ميليشيات الحرس الثوري الإيراني وميليشيا حزب الله على منطقة المثلث.
كما استهدف الطيران الحربي والمروحي بلدات الطيحة كفر شمس كفر ناسج سملين حمريت الهبارية مسحرة في الريف الشمالي الغربي وقصف براجمات الصواريخ والمدفعية الثقيلة بلدات الحارة زمرين  الطيحة كفر شمس كفر ناسج سملين حمريت الهبارية مسحرة سبسبة, وام المياذن بريف درعا الشرقي وعتمان بريف درعا الجنوبي وهذا القصف لم تشهده هذا النطقة من قبل من أجل إشغال الثوار بالقصف والدمار والجرحى.
(غرفة الإعلام العسكري)

234234535643ص

خريطة توضح نتائج حملة الاحتلال الايراني

خريطة توضح مناطق الإشتباك  بالنسبة لدمشق والمنطقة الجنوبية

خريطة توضح مناطق الإشتباك بالنسبة لدمشق والمنطقة الجنوبية

أضف تعليق